غضب في رومية لوفاة موقوف بالذبحة

Al-Hayat

Admin

Detention cases

Viewed : 254

- أغضبت وفاة السجين فادي عكوش صباح أمس، في إحدى زنزانات سجن رومية المركزي، بعد إصابته بذبحة قلبية، المساجين الذين نفذوا اعتصاماً احتجاجياً تدخلت إثره القوى الأمنية للتخفيف من حال الغضب التي عمت السجناء.

ولاحقاً، نعت «لجنة أهالي الموقوفين» الموقوف «فادي عكّوش (أبوأحمد) في السجن ب إثر إصابته بذبحة قلبية وتأخّر إسعافه لمدة ساعتين لإنقاذ حياته». وأشارت إلى أن «حال غضب تعمّ السجن. وكما تكرّرت سابقاً مناشداتنا للسياسيين والمسؤولين المعنيين بتطبيق القوانين التي تراعي حقوق السجين، ولكن هذا ما جرى وحسبنا الله ونعم الوكيل».

يذكر أن عكوش أوقف في أحداث بحنين ضد الجيش خلال قتاله إلى جانب خالد حبلص.

إلى ذلك، أعلنت قيادة الجيش– مديرية التوجيه أنه «بنتيجة التقصي والملاحقة، أوقفت قوة من الجيش في منطقة عرسال المدعو مالك محمود سلطان الملقب بـ (مالك البريدي)، لتورطه مع آخرين بينهم الموقوف المدعو محمد الحجيري الملقب بـ (كهروب) بأعمال إرهابية والاعتداء على مراكز الجيش ونقل أسلحة إلى جرود المنطقة لمصلحة الإرهابيين، وتنفيذ عمليات سطو بقوة السلاح». كما أعلنت عن توقيف «السوري عمر محمود عثمان الذي كان برفقة المدعو سلطان، والمطلوب لانتمائه إلى أحد التنظيمات الإرهابية ومشاركته في الجرائم المذكورة».

Source Link

Blog Roll