جلسة تمهيدية للمحكمة الخاصة بلبنان بحثت طلب الدفاع الحصول على قاعدة البيانات

El-Shark

admin

Public Freedoms

Viewed : 410

 

أعرب قاضي الإجراءات التمهيدية في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان دانيال فرانسين، خلال جلسة تمهيدية علنية للمحكمة عن «إستغرابه لتوقيت مكتب الدفاع للتقدم للحصول على بيانات الاتصالات من المحكمة»، لافتا إلى أنه «سيدرس مذكرة مكتب الدفاع».

 

وأعلن «تحديد 25 آذار تاريخا لبدء الاجراءات القانونية للمحاكمة وذلك بعد تحديد عدد من المعايير في هذا الاطار»، لافتا إلى أن «مكتب الدفاع تقدم في 23 كانون الثاني بطلب إعتبر فيه أنه من غير الممكن إحترام تاريخ 25 آذار»، بناء على عدد من الحجج الموجودة في طلب من 10 صفحات.

وحذر متحدث بإسم مكتب المدعي العام في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان من تحديد موعد جديد لبدء المحاكمات.

 

بدوره أشار المتحدث بالنيابة عن مكتب الدفاع في المحكمة الدولية يوري ماس، الى أن «المذكرة لم تقدم بشكل رسمي حتى الآن، وهي عبارة عن مذكرة تعطي فكرة عن وضع البيانات الرسمية»، موضحا أنه «في ما يتعلق بمضمون المذكرة، فهي مذكرة طويلة وفيها تفاصيل كثيرة وليس من المفيد الخوض في التفاصيل». وشدد ماس خلال جلسة تمهيدية للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان على أن «هناك تداخلا في سجلات بيانات الإتصالات المتوافرة»، لافتا الى أنه «ينبغي القيام بعمليات تدقيق في البيانات الخام»، معتبرا أن «هناك إمكانية لتحليل كامل سجلات البيانات الهاتفية»، مشددا على الحاجة الى الوقت للإستفادة من قاعدة البيانات الموجودة في المحكمة».

وأعرب عن إعتقاده بأن المسائل بدأت بالبروز عندما تم الكشف عن ملفات البيانات الخام، وقال:»هذه البيانات ضرورية لجهة الدفاع كي تقوم بعملها بشكل فاعل». من جهته أشار محامي الدفاع عن مصطفى بدر الدين خلال جلسة تمهيدية للمحكمة الدولية الى أنه «لم نكن نعلم أنه يمكننا الحصول على بيانات المحكمة الدولية». وأكد قرقماز أنه «لم نطلب تأجيل المحاكمة، ولكن نعتبر أن الاجراءات ليست كاملة»، مشددا على إستحالة أن تبدأ المحاكمات وفق التاريخ المحدد بسبب نقص البيانات»، لافتا إلى أنه «على الإدعاء تسليم كل المستندات الموجودة لديه لمكتب الدفاع».

 

Source Link

Blog Roll