فرانسين ارجأ موعد بدء المحاكمة لتأخر محامي الدفاع في تقديم مذكراتهم

El-Shark

admin

Public Freedoms

Viewed : 401

 

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان في بيان، ان «قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين أصدر امس، قرارا بتأجيل موعد بدء المحاكمة في قضية عياش وآخرين. ويحدد القاضي فرانسين قريبا موعدا أوليا جديدا بدلا من 25 آذار 2013 كموعد موقت لبدء المحاكمة. وقد طلب القاضي فرانسين إلى الادعاء ومحامي الدفاع والممثلين القانونيين للمتضررين أن يقدموا بحلول 8 آذار مذكراتهم بشأن استعدادهم للمحاكمة، وسوف يحدد بعد تقديمها الموعد الجديد».

 

ولفت البيان الى ان «هذا القرار يأتي استجابة لطلب تأجيل موعد بدء المحاكمة المقدم إلى قاضي الإجراءات التمهيدية من محامي الدفاع عن المتهمين الأربعة في اعتداء 14 شباط 2005. ورأى قاضي الإجراءات التمهيدية أن بعض موجبات الكشف لم تنفذ، وقد أقر الادعاء بذلك. واعتبر أن الادعاء لم يكشف لجهة الدفاع بعد عن المواد كاملة، وأن جهة الدفاع لم تتمكن بعد من الاطلاع على بعض المواد التي كشف الادعاء عنها لأسباب تتعلق بمسائل تقنية».

وأشار الى ان «قاضي الإجراءات التمهيدية قد توصل إلى قراره آخذا أيضا في الاعتبار طلبات التعاون الجارية التي تقدمها جهة الدفاع إلى السلطات اللبنانية. وذكر القاضي فرانسين في قراره أنه لم يكن ممكنا في تموز 2012 عندما حدد الموعد الأولي لبدء المحاكمة توقع هذه المسائل كلها، مشيرا أيضا إلى حجم الأدلة. ورأى القاضي فرانسين أن هذه الوقائع كلها تبرر طلب جهة الدفاع تأجيل موعد بدء المحاكمة، لأن عدم التأجيل لن يتيح لمحامي الدفاع الوقت الكافي للاعداد للمحاكمة، ويشكل انتهاكا لحق المتهم الأساسي ولمبدأ إقامة محاكمة عادلة. وشدد أيضا على وجوب التزام المشاركين جميعا بالمهل المحددة واحترامها».

 

Source Link

Blog Roll