نحاس: لا مانع من تعديل "منع التدخين"

admin

Health

Viewed : 489

 

استمع وزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس الى مطالب نقابة اصحاب المطاعم من رئيسها بول عريس الذي زاره على رأس وفد من المجلس التنفيذي في حضور المدير العام بالانابة فؤاد فليفل، حيث عرض "الواقع المرير الذي يعيشه قطاع المطاعم في لبنان".

 

وطالب الوفد "بضرورة تسهيل شؤون القطاع وتمكينه من الاستمرار للمحافظة على العاملين وفرص العمل التي يوفرها هذا القطاع". وقال الوزير نحاس إثر الاجتماع: "تداولنا في الهمّ الذي يعاني منه أصحاب المطاعم ولا سيما موضوع تطبيق "قانون منع التدخين" وتأثيره على القطاع، كما ان الحركة في المطاعم مع نهاية العام 2012 تأثرت بعدم توافد السياح العرب والخليجيين ما أدّى الى انخفاضها".

اضاف: "نحن كحكومة، مضطرون الى تنفيذ القانون وتطبيقه، وذلك لا يمنعنا من درس امكان اقتراح تعديلات معينة على هذا القانون او إصدار مراسيم تنفيذية تدعم هذا القطاع، ويهمّنا كحكومة ان يعمل اصحاب المطاعم بصورة عادية ومن دون معوقات".

 

من جهته، قال عريس: "المطاعم ستبقى تعمل رغم الصعوبات التي تواجهها باعتبارها ركناً اساسياً في القطاع السياحي اللبناني. وهي الركيزة الداعمة لأي نشاط سياحي داخلي او عبر توافد السياح من الخارج، لذلك سنبقى صامدين في عملنا وفي بلدنا".  

 

Source Link

Blog Roll